Header Ads

حقائق ممتعة عن القهوة؟

حقائق ممتعة عن القهوة؟
حقائق ممتعة عن القهوة؟

أنت إما تحب القهوة أو تكرهها. بعض الناس يفضلون الشاي. ومع ذلك ، تعتبر القهوة ثاني أكثر السلع تداولًا في العالم. النفط هو الأول.

يمكن أن تنمو نباتات القهوة فقط في البلدان التي ليس لديها أي صقيع في الشتاء. لهذا السبب تزرع القهوة بالقرب من خط الاستواء ، بين المناطق المدارية للسرطان والجدي.

يتم زراعة نوعين فقط من حبوب البن ، أرابيكا وروبوستا.

القهوة لم تكن دائما شراب. عندما تم اكتشافه لأول مرة في إفريقيا ، قام الناس بوضع الكرز في القهوة (التوت) ، إضافة الدهون الحيوانية ، وصنع كرات من الخليط الذي يأكلونه. قد تكون هذه الوجبات الخفيفة الأولى في العالم.

بعد إزالة الكافيين من القهوة ، يبيع بعض مصنعي القهوة الكافيين لشركات الأدوية والشركات التي تصنع الصودا. لذلك لا يضيع الكثير.

لقد تناولنا قهوة سريعة الذوبان منذ حوالي 250 عامًا ، على الرغم من عدم إنتاجها على نطاق واسع كما هي الآن. تم تقديمه لأول مرة في المملكة المتحدة في عام 1771. وكانت أول قهوة سريعة التحضير منتجة على براءة اختراع في الولايات المتحدة في بداية القرن العشرين ، في عام 1910 لتكون دقيقة.

الفنلنديون هم أكثر من يشربون القهوة في العالم ، وليسوا الأمريكيين كما تعتقد!

هناك خطط جاهزة لتصنيع وقود الديزل الحيوي باستخدام القهوة ، لذا في المستقبل ، قد تعمل القهوة على تغذية سيارتك.

من الممكن أنه إذا كنت تعطي قطك القهوة السائلة يوميًا ، فقد يمتد هذا العمر. لماذا يعتقد الناس هذا؟ حسنًا ، وفقًا لكتاب غينيس للأرقام القياسية ، أقدم قط ، يُدعى كريم النفخة ، يشرب القهوة كل صباح. وقالت إنها تحب أيضا القرنبيط. ولها الإفطار البيض ولحم الخنزير المقدد. عاشت 38 عامًا. وكان لصاحبةها أيضًا قطة أخرى ، الجد ريكس ألين. كان هذا القط هو الذي سبق له أن سجل الرقم القياسي العالمي لأقدم قط في العالم. كان لديهم نفس النظام الغذائي. ربما كانت القهوة هي التي ساعدت هاتين القطتين على العيش لفترة طويلة.

في القرن السابع عشر ، عندما كان الرجال يترددون على المقاهي ، وخاصة في لندن ، اعتقدت النساء أنها مسؤولة عن تحويل أزواجهن إلى جثث لم تكن عديمة الفائدة لهن. نهض هؤلاء النساء عريضة ضد القهوة تقترح أنه لا يجب على الرجال تحت شربها. من الواضح أن الحظر المقترح لم يدخل حيز التنفيذ.

في الواقع ، كانت هناك محاولات أخرى لحظر المشروب ، وتم حظره في السويد في عام 1746. ليس فقط المشروبات المحظورة ، ولكن أيضا معدات صنع القهوة وهذا يشمل أكواب القهوة والصحون ، وليس فقط الأواني لصنع في.

القهوة لديها تاريخ متقلب ، ولكن لحسن الحظ أنها متاحة بسهولة.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.