Header Ads

طرق للتغلب على الرغبة الشديدة في تناول الطعام

طرق للتغلب على الرغبة الشديدة في تناول الطعام
طرق للتغلب على الرغبة الشديدة في تناول الطعام

الرغبة الشديدة في الشعور بالحكة التي تحتاج بشدة إلى خدش. يمكن وصف الرغبة الشديدة في تناول الطعام بالرغبة الشديدة في تناول أطعمة معينة. غالبًا ما تكون هذه المشاعر أقوى من الجوع الطبيعي.

درس مهندسو الغذاء وعلماء الأغذية ما الذي يجعلنا نتوق إلى بعض الأطعمة أكثر من غيرها. الدهون والملح والحلو هي ثلاثية الذوق الرابحة التي تغذي معظم شهواتنا الغذائية. الذوق هو ملك ، والأطعمة التي تتذوق الأفضل هي تلك التي توفر النسب المفضلة للملح والسكر والدهون وغيرها من الميزات التي تجعل الطعام مثيرًا. يستخدم مصنعو الأغذية والعلماء والمهندسون مجموعة واسعة من هذه العوامل لجعل الطعام أكثر جاذبية. إنهم يعلمون أنه بالنسبة للبعض منا ، قد يكون تركيزنا الشديد على نسيج الطعام. قد يكون دسم ، مقدد أو توازن الفم لكليهما. بالنسبة للآخرين ، قد تتركز حنين التركيز على الذوق. قد يكون الطعم مالحًا أو حلوًا أو مزيجًا خفيفًا من الشفة. الهدف هو جعلنا نريد أن نأكل أكثر.

السعرات الحرارية هي مقياس لمقدار الطاقة الذي نحصل عليه من كمية الطعام التي تقدم.

تعد كثافة السعرات الحرارية ، التي تختلف عن كثافة المغذيات ، وسيلة مهمة تستخدم للحفاظ على رجوعنا للمزيد. كثافة السعرات الحرارية أو كثافة الطاقة في طعام معين هي قياس متوسط ​​السعرات الحرارية لكل وحدة (جرام أو أونصة أو لدغة) من هذا الطعام. جميع الأطعمة تحتوي على المواد الغذائية. على عكس الأطعمة ذات السعرات الحرارية الكثيفة ، فإن الأطعمة الغنية بالمغذيات غنية بالمواد المغذية لعدد السعرات الحرارية لكل وحدة (غرام أو أونصة أو لدغة) التي تحتويها. الأطعمة ذات الطاقة أو السعرات الحرارية الكثيفة تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية لكل لدغة.

بعض الأطعمة الشائعة التي يتم معالجتها يوميًا والتي تعد كثيفة استهلاك الطاقة هي الأطعمة الخفيفة المعلبة والكعك المتجمد مع التعبئة والكعك والحلوى. تعد الأطعمة السريعة التقليدية مثل الجبن والدجاج المقلي والبطاطس المحمرة وعناصر المخابز مثل الكعك أسطورية لكثافة الطاقة. تعتبر الأطعمة غير المرغوب فيها أطعمة خالية من السعرات الحرارية لأنها منخفضة في الكثافة التغذوية وعالية السعرات الحرارية لكل أوقية أو لدغة. توفر هذه الأطعمة عالية الكثافة أو ذات السعرات الحرارية العالية تركيزًا عاليًا من السعرات الحرارية لكل عضة ، وترتبط بسرور عالٍ من قبل الدماغ.

هذه الأطعمة مصممة لتكون لذيذة (أي رقائق البطاطس) وليست مملوءة. لأن الأطعمة غير المرغوب فيها منخفضة في قيمة الرضا ، يميل الناس إلى عدم الشعور بالشبع عندما يأكلون. هذه التجربة منخفضة الرضا دائما تقريبا يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام. الغذاء غير المرغوب فيه يتميز بدرجة عالية من الاستساغة ، ويحتوي على نسبة عالية من الدهون ، ويحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، ولكنه منخفض في الألياف والحجم. وترتبط بسرور كبير من الدماغ هذه الأطعمة مصممة لتكون لذيذة (أي رقائق البطاطس) وليس ملء. لأن الأطعمة غير المرغوب فيها منخفضة في قيمة الرضا ، يميل الناس إلى عدم الشعور بالشبع عندما يأكلون. هذه التجربة منخفضة الرضا دائما تقريبا يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

الغذاء غير المرغوب فيه يتميز بدرجة عالية من الاستساغة ، ويحتوي على نسبة عالية من الدهون ، ويحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، ولكنه منخفض في الألياف والحجم. وترتبط بسرور كبير من الدماغ هذه الأطعمة مصممة لتكون لذيذة (أي رقائق البطاطس) وليس ملء. لأن الأطعمة غير المرغوب فيها منخفضة في قيمة الرضا ، يميل الناس إلى عدم الشعور بالشبع عندما يأكلون. هذه التجربة منخفضة الرضا دائما تقريبا يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام. الغذاء غير المرغوب فيه يتميز بدرجة عالية من الاستساغة ، ويحتوي على نسبة عالية من الدهون ، ويحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، ولكنه منخفض في الألياف والحجم.

الأطعمة الكثيفة الطاقة المنخفضة ، على عكس الأطعمة الغنية بالطاقة العالية ، تميل إلى أن تكون كثيفة المغذيات. بشكل عام فهي رطبة والعصير. تحتوي الأطعمة الكثيفة منخفضة الطاقة على نسبة عالية من الألياف التي تحتفظ بمياهها الطبيعية. معظم الخضروات والفواكه والبقوليات أمثلة على الأطعمة ذات الطاقة المنخفضة, اتبع هذه النصائح الثلاثة للتغلب على الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، واحصل على مكافأة إضافية لفقدان الوزن ، وبوصة عن الخصر.

نصيحة رقم 1 

ابحث عن وتناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة أو الأطعمة ذات الكثافة المنخفضة للطاقة هذه الأطعمة عادة ما تكون عالية في الماء وقليلة الدهون. حد عمدا من استهلاكك للأطعمة ذات الكثافة الحرارية العالية والتي عادة ما تتم معالجتها الحلويات الخفيفة والأطعمة غير المرغوب فيها.

للقيام بذلك تتيح لك لوحة يكون دليلك. تمييع الأطعمة / الوجبات ذات الكثافة الحرارية العالية عن طريق ملء plate طبق الخاص بك مع الحبوب الكاملة غير المجهزة ، الخضار النشوية ، و / أو البقوليات أو الفاكهة. إضافة الخضار إلى أي طبق يقلل من السعرات الحرارية لمعظم الوجبات. الذهاب للأطعمة منخفضة السعرات الحرارية منخفضة لشغف والسيطرة على الوزن.

نصيحة رقم 2 تناول الطعام حتى تكون ممتلئًا.

على طول الطريق من الجوع إلى الشبع تناول الطعام حتى تكون ممتلئًا بشكل مريح. من السهل التغلب على الرغبة الشديدة لديك عندما تكون ممتلئًا. كن متعمدا. نظرًا لأن الأطعمة الكثيفة الطاقة تقدم الكثير من السعرات الحرارية وستتركك تطلب المزيد ، فاختر الأطعمة الغنية بالطاقة منخفضة السعرات الحرارية وعالية الكثافة الغذائية والماء والألياف التي تجعلك راضيًا. الشعور بالشبع والرضا هو أقوى وسيلة للتغلب على الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

نصيحة رقم 3 تسلسل تناول وجبات الطعام الخاصة بك.

ابدأ كل وجبة مع الفاكهة أو السلطة أو الحساء. هذا سيجعلك تبدأ مع الأطعمة ذات الطاقة المنخفضة التي تكون أكثر ملاءمة ومغذية من نظرائهم كثيفة السعرات الحرارية. الخضروات بدون زيت توفر أقل كثافة من السعرات الحرارية.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.