Header Ads

أكثر 8 مشاكل في الجسم بعد الولادة شيوعا وطرق التعامل معها

أكثر 8 مشاكل في الجسم بعد الولادة شيوعا وطرق التعامل معها
أكثر 8 مشاكل في الجسم بعد الولادة شيوعا وطرق التعامل معها

إن الولادة بالطفل هي تجربة جميلة. ومع ذلك ، فإن تسليم الطفل يؤدي إلى العديد من التغييرات الجسدية والعاطفية. فيما يلي بعض أكثر مشاكل الجسم بعد الولادة شيوعًا وطرق التعامل معها:

1. العجان الألم

الألم في العجان (المنطقة بين المهبل والمستقيم) شائع أيضًا. يجب عليك استشارة الطبيب لتجنب المضاعفات الخطيرة. سيساعد استخدام وسادة ناعمة للجلوس على تخفيف أي إزعاج.

2. احتقان الثدي

يزداد حليب الأم في أي مكان بين اليوم الثاني والخامس بعد الولادة. هذا سيجعلك تشعر بأحاسيس في ثدييك. في كثير من الحالات ، سوف يملأ الثدي الحليب. قد يصبح من الصعب جدا مثل الصخور ومؤلمة. يشار إلى هذه المرحلة باسم engorgement. يمكنك تجنب ذلك عن طريق إطعام طفلك في فترات زمنية أقصر. يمكنك حتى التعبير عن الحليب بمضخة حتى يزداد الطلب. إن استخدام المناشف الساخنة أو عبوات الثلج يمكن أن يساعد أيضًا في تهدئة الثديين المحتقنين.

3. التهاب الحلمات

سوف الرضاعة الطبيعية وإمدادات الحليب المستمر يؤدي إلى وجع في الحلمات. هذا أمر شائع للغاية وعادة ما يتم حلها في غضون بضعة أيام بعد الولادة. قد يقترح الأطباء تطبيق كريم حلمة لتهدئة المنطقة.

4. التهاب الرحم

في بعض الأحيان ، تظل شظايا المشيمة في الرحم. بعض الأعراض تشمل زيادة معدل ضربات القلب والحمى الخفيفة وتورم الرحم ، وحتى ألم أسفل البطن الشديد والإفرازات الرحمية. الأطباء يعالجون هذا بالمضادات الحيوية.

5. اكتئاب ما بعد الولادة

تميل الأمهات إلى الشعور بالإرهاق من المسؤوليات والتعامل مع شيء دقيق قليلاً. القلق والحزن ومشاعر الغضب هي علامات على اكتئاب ما بعد الولادة. الأكثر شيوعًا مع الأمهات لأول مرة ، من الممكن التخلص منه بدعم من شريكك ، ومساعدة الأسرة ، وأفراد الأسرة. سوف يساعدك أيضًا الانضمام إلى مجموعة الدعم أو جلسات المشورة.

6. تساقط الشعر

سيؤدي انخفاض التوازن الهرموني إلى تساقط الشعر. لا تقلق هذا سوف يقلل مع مرور الوقت. كل ما عليك فعله هو اتباع نظام غذائي غني بالبروتين للحفاظ على صحة شعرك.

7. إفرازات مهبلية

بعد الولادة ، تواجه العديد من النساء إفرازات مهبلية (lochia) لبضعة أسابيع. هذا يحتوي على الدم والأنسجة الرحمية. يجب أن تبقي من المجهودات البدنية الشاقة. إعطاء راحة كافية لجسمك. السماح لها للشفاء.

8. النزيف المهبلي

سوف يتباطأ النزيف في نهاية أسبوعين. بعد هذه الفترة ، يصبح النزف أخف وزنا وقد يستمر لمدة تصل إلى 6 أسابيع. تأكد من تغيير منصات كل أربع ساعات أو في وقت سابق لتجنب العدوى. يجب الإبلاغ فوراً عن أي نزيف أو تجلط ثقيل متكرر مع أو بدون الرائحة الكريهة.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.