Header Ads

نصائح لتخزين المواد الغذائية للوقاية من الأمراض

نصائح لتخزين المواد الغذائية للوقاية من الأمراض التي تنقلها الأغذية
نصائح لتخزين المواد الغذائية للوقاية من الأمراض التي تنقلها الأغذية

احترام البكتيريا التي تعيش على طعامك

لماذا بعض الأطعمة تتطلب معالجة متأنية. المنتجات ذات المصدر الحيواني (منتجات الألبان واللحوم) والعديد من السوائل والسلع المخبوزة وغيرها من العناصر في درجة حرارة الغرفة هي أسطح كبيرة لزراعة البكتيريا والفيروسات والطفيليات. مع عدم وجود حرارة شديدة أو برد لإبطاء الانقسام الخلوي ، تزدهر هذه الكائنات الحية الدقيقة ، وبعضها ضار للإنسان.

مصادر المرض الذي تنقله الأغذية:

التسمم الغذائي هو أي مرض يصيب بورن ، والذي تسببه الملوثات الميكروبية الضارة في الأطعمة النيئة وعصائرها. قد لا تكون لديك أعراض ، لكن العديد من الأشخاص يعانون من القيء أو تقلصات البطن أو الغثيان في غضون ساعات أو أيام بعد تناول نفس الطعام الملوث. يتعافى معظم الأشخاص تمامًا ، لكن في بعض الحالات ، تستمر الآثار أو تؤدي إلى مزيد من الأمراض. الأفراد الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي - مثل مرضى السكري ، كبار السن والأطفال دون سن الخامسة معرضون لخطر متزايد. توخ الحذر عند إعداد وتخزين الأطعمة لنفسك وللآخرين.

أمثلة على المخاطر المتعلقة بالجهاز المناعي. لمرضى السكر:

قد يؤدي أي مرض غير متوقع إلى تعطيل مستويات السكر في الدم. محاولة لمنع التأثيرات غير الضرورية عندما يكون ذلك ممكنا. الشيء نفسه ينطبق على كبار السن - جودة الطعام أمر بالغ الأهمية. بغض النظر عن العمر والحالة الصحية ، فإن الأطعمة التي لا معنى لها والتي تم تخزينها بطريقة غير صحيحة هي ببساطة أقل لذيذًا وقد تشكل مخاطر صحية.

عادات بسيطة لتحسين الصحة:

تقليل المخاطر أثناء التسوق. للحفاظ على أفضل النكهة والأمان أثناء التسوق ، التقط العناصر المبردة والمجمدة أخيرًا ، ثم ضعها أولاً عندما تصل إلى المنزل. احتفظ بالعناصر الباردة منفصلة عن العناصر الأكثر دفئًا في عربة التسوق. تجنب الفواكه والخضروات كدمات. البكتيريا تزدهر على الأسطح الرطبة الغنية بالمغذيات.

التركيز على التاريخ ودرجة الحرارة:

تجاهل أي أطعمة قابلة للتلف تجاوزت تاريخ "الأفضل حسب" الموجود على العبوة. تأكد من أن درجة حرارة الثلاجة لديك هي 4 درجات مئوية (40 درجة فهرنهايت) أو أقل ، والفريزر هو -18 درجة مئوية (0 درجة فهرنهايت) أو أكثر برودة. أثناء وجودك في الثلاجة ، تأكد من أن الأطعمة المعرضة للرطوبة واللحوم / الألبان لا تلوث محتويات الثلاجة الأخرى عن طريق تخزين كل عنصر في حاوية. تنظيف الحاويات مع الماء الساخن والصابون قبل إعادة استخدامها.

يتغير الطعم والجودة الغذائية مع مرور الوقت. نظرًا لأن الكائنات الحية الدقيقة تستهلك الطعام في درجة حرارة الغرفة ، يتم تغيير المنتج الغذائي المتبقي. قد تترك هشة ورطبة. غالبًا ما تتسبب عملية الاستهلاك وإنتاج النفايات في تغيير الذوق والرائحة.

تهم نفسك مع السلامة على المظهر: 

الروائح والكدمات والذوق ليست علامات موثوقة على سلامة الأغذية. الالتزام بأساليب التخزين الموصى بها والأوقات التي تنشرها الوكالات الصحية ذات السمعة الطيبة ، ولا تعتمد على قواعد عامية لا تعتمد على الحقائق الغذائية. قم بتخزين العناصر المستضعفة في الجزء الخلفي من الثلاجة حيث تكون أبرد ، وليس في الباب ، ثم ضع العناصر التي قد تقطر (مثل اللحوم والفواكه المقطعة) في الأسفل ، حيث لا يمكن للسوائل الملوثة أن تقطر على الأطعمة الأخرى.

انتبه لوجهات النظر المختلفة. خارج الولايات المتحدة وكندا ، يتم تبخير الحليب من خلال عملية درجة حرارة أعلى ، لذلك يستمر الحليب لفترة أطول وبدون تبريد. أوقات تخزين الحليب أقصر بكثير في الولايات المتحدة وكندا.

فيما يلي بعض النصائح المهمة للتعامل مع الأطعمة بأمان:

اللحوم:

 الحد الأقصى لمدة ساعتين من الثلاجة ، بما في ذلك وقت العودة إلى المنزل من المتجر وتبريده بعد الطهي
الحليب: العودة إلى الثلاجة بسرعة بعد الاستخدام ؛ تجاهل المحتويات المعروضة (لا تصب مادة دافئة من حاوية التقديم في الوعاء الأصلي الأكثر برودة) ؛ تخزين في أروع جزء من الثلاجة (أي ليس الباب) بين 0 و 4 درجات مئوية
الطهي: اعثر على درجات حرارة الطبخ الصحيحة لأنواع مختلفة من اللحوم والوصفات في كتاب طبخ عالي الجودة ، واغسل يديك لمدة 20 ثانية بماء دافئ وصابون بعد تناول اللحوم والبيض وأي مزيج غير مطبوخ يحتوي عليها.
الأسطح: نظافة العدادات ولوحات التقطيع مع منظف المطبخ المعقم قبل وبعد ملامسة الطعام ؛ استخدم لوح تقطيع وسكين لإنتاج وآخر للحوم

معلومات مفيدة: راجع مخطط حكومة كندا مفيد من أوقات التخزين الموصى بها. سوف يشجعك على فهم الحاجة إلى مناولة طعام آمنة ، ويسرد توصيات التخزين للعديد من العناصر
مثال: الوقت الحالي الموصى به للتخزين الآمن للحوم البقر ولحم الخنزير في الثلاجة هو من 2 إلى 4 أيام ، وللحليب المفتوح 3 أيام
استمر في التعلم واستمتع بمزايا العادات الغذائية الآمنة والصحية!
يتم التشغيل بواسطة Blogger.