Header Ads

كل ما تحتاج لمعرفته حول زيت الكانولا

كل ما تحتاج لمعرفته حول زيت الكانولا
كل ما تحتاج لمعرفته حول زيت الكانولا

تعد نباتات الكانولا جزءًا من عائلة براسيكا - وهي نفس العائلة التي تنتمي إليها الخضروات مثل القرنبيط والكرنب والبروكلي. يصل طولها إلى ستة أقدام وينتج عنها أزهار صفراء زاهية. يتم استخراجها عن طريق سحق بذور نبات الكانولا وبعد ذلك يتم تكرير الزيت وتعبئته لأغراض الاستهلاك.

صحي

كونه زيت أوميغا 3 يحتوي على كميات أقل من الدهون المشبعة ، فهو أحد الزيوت الصحية المتوفرة اليوم ، وهو زيت طبخ مثالي للأطفال.

زيت صحي للقلب

يعمل زيت الكانولا على رفع مستويات عالية من اثنين من ستيرول النبات - كامب ستيرول  وبيتا ستيرول
. أظهرت دراسات مختلفة وجود صلة مباشرة بين ارتفاع تركيز ستيرول مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

يخفض الكولسترول السيئ (LDL)

إن وجود ستيرول النبات في زيت الكانولا يقلل من مستوى الكوليسترول السيئ (LDL) بحوالي 10-15٪. علاوة على ذلك ، فإنه يحفز صورة الدهون الصحية عن طريق زيادة مستوى الكوليسترول الجيد (HDL).

يقلل من الالتهابات

من المعروف أن استهلاك زيت الكانولا النقي يقلل من حنان المفاصل ، وصلابة ، والالتهابات الناجمة عن اضطرابات الأمعاء والربو.

مشاكل بشرة

كونه غنيًا بفيتامين E و K ، فإنه يستخدم في العديد من المستحضرات والكريمات الجلدية للتخلص من مشاكل البشرة مثل حب الشباب والعيوب والخطوط الدقيقة والتجاعيد. أيضًا ، فإن وجود الأحماض الدهنية في الزيت يجعلها خيارًا جيدًا لعلاج حالات مثل جلد التمساح ، والأكزيما ، إلخ.

هيئة النفط

زيت الكانولا غني بالأحماض الدهنية ، ويمكن أن يكون مزجه مع أي زيت أساسي فعالًا للغاية في ترطيب البشرة الجافة والقشاري.

خصائص زيت الكانولا

• نسيج خفيف
• غير لزج
• شاحب اللون الذهبي
• التسامح عالية للحرارة
• طعم محايد

نظرًا لخواصه العالية في تحمل الحرارة ، فإن زيت الكانولا يعتبر بمثابة زيت مثالي لأغراض الخبز والقلي والقلي العميق. يمكن استخدامه لكل من صلصة السلطة وكذلك التحميص كبديل للفول السوداني ، عباد الشمس أو زيت الزيتون. ارتفاع نسبة الأحماض الدهنية غير المشبعة إلى الأحماض الدهنية تجعله زيت صحي. علاوة على ذلك ، فإنه يمثل أيضًا مصدرًا كبيرًا للطاقة حيث يوفر حوالي 884 كيلو كالوري من الطاقة لكل 100 جرام.

سواء كنت تبحث عن زيت للعناية بداء السكري أو زيت للقلي ألذ الأطعمة ، فإن زيت الكانولا هو الحل المناسب. جرب استخدام زيت الكانولا Hudson الذي يحتوي على نقطة دخان عالية للحصول على تجربة طهي أفضل. إنه خفيف وغير دهني ويوفر التادكا الصحيح عند طهي الأطباق المفضلة لديك.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.